حتى دارين عاقبوه

دارين روز Darren Rowse مدون Problogger.net الأكثر جمعاً للمال من خلال مدونته طبقاً لبعض الإحصائيات الغير رسمية، و أنا من متابعي بعض مواضيعه المميزة التى تطرح أفكار و أراء جديدة و جيده أحياناً كثيره حول التدوين.

اليوم دارين يتعجب من سقوط البيج رانك الخاص بمدونته من 7 إلى 4 ❗ و هو لا يعرف لماذا عاقبوه و هو ملتزم بتعليماهم حول عدم بيع الروابط من خلال موقعه.
و هذا الموضوع متابعه لعقوبات جوجل القاسية التى أسلفتها فى مقال “جوجل يعاقب بشده” و أيضاً كتب أخ عبدالله بن حمد الدوسري فى مدونته “هل بدأ قوقل بالعقاب أم هو تغيير في الخوارزميات؟!” .

و المؤكد فعلاً أن دارين لم يبع روابط عبر موقعه (أو ربما باع سراً الله أعلم) و لكن عموماً لو أن الأمر هو تغيير لخوارزميات جوجل فهي خطوة إيجابية جداً من وجهة نظري، لأنك -لو لم تكن تعلم- فأن من ضمن تقنيات و خوارزميات جوجل أفندي لحساب قيمة صفحات موقعك فأنه يقوم بحساب عدد الروابط التى تشير لموقعك فى المواقع الأخرى. و هذا الأمر خلق تجارة و مصدر دخل جيد لأصحاب المواقع ذات الترتيب العالي فى جوجل لبيع روابط لمواقع أقل ترتيباً فى جوجل. و هناك من إكتفى فقط بتبادل الروابط كما يقول المثل (شيلني و أشيلك).

خلاصة الأمر أتمنى فعلاً أن تتغير هذه السياسة لأنها تظلم كثير من أصحاب المواقع الجيدة و تفتح المجال لشهرة مواقع أخرى أقل جودة و أكثر ثراء 🙂

رابط مفيد : كل ما تحتاج لمعرفته عن جووجل بيج رانك

6 thoughts on “حتى دارين عاقبوه”

  1. لم أفهم كيف تباع الروابط في قولك

    “بحساب عدد الروابط التى تشير لموقعك فى المواقع الأخرى. و هذا الأمر خلق تجارة و مصدر دخل جيد لأصحاب المواقع ذات الترتيب العالي فى جوجل لبيع روابط لمواقع أقل ترتيباً فى جوجل. و هناك من إكتفى فقط بتبادل الروابط كما يقول المثل (شيلني و أشيلك).”

    كيف يتم بيع الروابط أتمنى شرح هذه المسألة أكثر 🙂

  2. ضحكت كثيرا … فأنا من أكثر المتابعين لدارين روز , لكن الرجل نفسه لم يعبأ بهذا التغيير و له في ذلك أسباب و معه كل الحق فيها ..

    فالرجل بعد التغير الذي طرأ على البيج رانك الخاص به تم تداول الموضوع في عدد هائل من المدونات مما أتى له بعدد مذهل من الزوار و فعليا .. رب ضارة نافعة ..

    أما عن رأيي الشخصي .. فأنا لا أنظر للبيج رانك , و السبب في ذلك أن الأمر هذة الأيام أصبح لعبة تلعبها باحكام .. و أنا أفضل أن أكتب لقرائي لا أن أكتب لجوجل .. و ان توافق هذا مع ذاك فلا مانع و أكون به سعيد ..

    ملاحظة صغيرة: دارين ليس أكثر من يربح من التدوين .. الرجل يحقق حوالي 11 ألف دولار شهريا .. لكن قد تعجب حين أخبرك أن هناك من يحققون أضعاف هذا الرقم .. و هو نفسه تحدث عن ذلك .. لكن الجميع لا يكشف عن أرباحه صراحة ..

  3. كما ذكرت انة افادة الموضوع الجديد لة في مدونتة عن سقوط البيج رانج لموقعة بحيث الان اصبح لة بيج رانج ستة صح انة خسر واحد بس مش مشكلة مفروض يحمد الللة علي هذا الرقم وانا اتمنا هذا الرقم ولللة .
    شكراَ دكتور ابراهيم عبد الغني علي الموضوع سلام .

Comments are closed.