عبد الوهاب شلبي قاسم

أستاذ بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية .. إسكندراني و خير من عرفت من أهل هذه البلد الجميلة ، و تعاونت معه فى إنشاء موقع مركز و أكاديمية الإسكندرية للطاقة المتجددة منذ قرابة عام أو أكثر.

زرت فى هذه الفترة محافظة الإسكندرية فى الشتاء و لم أكن أعلم أنها بهذه الروعة فى هذا الفصل بالتحديد كما قال لي البعض ،و لم أكن أعلم أيضاً أن أهل هذه البلده بهذا القدر من الكرم و الحفاوة بضيوفها.

عبد الوهاب شلبي قاسمفقد كان الدكتور عبد الوهاب شلبي قاسم يحرجني بكرمه و حسن ضيافته و كأنه إستضاف صديق عمره و ليس شاب يقول أنه مصمم مواقع إنترنت تعرف عليه فى أشهر قليلة و قرر ضمه لفريق مشروعه ، فلقد كان فى الصباح يأتي ليأخذني بسيارته الخاصه من دار الضيافة بالإسكندرية و معه سندوتشات الإفطار أعدتها لنا زوجته من المربي و البيض 🙂 . فنعمل طوال النهار مع باقى أعضاء الفريق (محمود و ياره) ثم إذا إنتهينا أخذني إلى الغذاء و منه إلى دار الضيافه مرة أخرى.
ثم إذا جاء المساء يتصل بي ليخيرني بين العمل أو الإستجمام و بالطبع كنت أختار العمل لأنجز أكبر قدر منه، فأنا و برغم كثرة سفري لا يمر يومان حتى أحن لبيتي و سريري فى المنيا.

و مع هذا سنحت لى الفرصة أكثر من مرة فى هذه الزيارات المختلفة بالتجوال فى المدينة ليلاً و الجلوس على شاطئها وحيداً أستمع لعزف موج البحر و أراقب العشاق يتناجون على سور الكورنيش ،فأستنكر ما يفعلون من مخالفة للشرع و لكني أحسدهم على هذه اللحظات التى تنسيهم الدنيا و ما فيها.

و كنت في بداية الأمر أقول ربما هى فترة مؤقته حتى أحفظ المدينة و طرقاتها و أماكن أشهر مطاعمها حتى يتركنى الرجل أتعامل مع الأمر وحدي. و لكنى وجدته دائماً ما يصر على هذا الروتين اليومي الذى لم يخالفه قط فى أي من زياراتي المتكررة.

هذا الأمر ذكرني بروايات الكرم العربي التى يستضيف فيها العرب المسافرين فلا تجعل لهم هم يحملونه سوى تحقيق أهدافهم من الرحلة و العودة سالمين لديارهم، و هذه المعاملة الحسنة التى لاقيتها من د.قاسم لا أبالغ حين أقول أنها نهضت على أمثالها أمم و نمت شعوب.
و تمر هذه الفترة سريعاً كما مر غيرها فأنهي عملي و أرحل و تبقى معي الذكريات ،،

شكراً د. قاسم

2 thoughts on “عبد الوهاب شلبي قاسم”

  1. فعلا يا دكتور بجد مهما كان من حاجات وحشه بحصل ..برضه بنقول الدنيا لسه بخير

    ربنا يكتر من امثال دكتور قاسم و من امثال اي شخص بيساعد شخص تاني علي انه يبقي حاجه 🙂

    تحياتي

  2. انا طارق علي شلبي قاسم و الدكتور عبد الوهاب عمي من افضل ما رايتهم في حياتي لانه افضل و اروع شخصيه تستطيع التعامل معها في تصرفاته وفي كل شيءالاسكندريه.

Comments are closed.