و نسيت أنى صائم

من النوادر التى تحدث معي و بالتأكيد معكم جميعاً فى أيام الصيام ، أن تأكل أو تشرب ناسياً، و لكن ما حدث لمحمود عبد الجواد -أحد أصدقائي- لا يمكن أن يكون حدث مع أحد منكم أبداً 😀

هذا الفتى الكوميدي الذى لا يمكن أن تمنع نفسك من الضحك و أنت معه يحكي عن يوم نوى فيه الصيام تطوعاً و تقرباً لله ، و تناول بالفعل سحور يومه الذى نوى صيامه و نام.

إستيقظ فى الصبح و أعد وجبة إفطاره المعتاده ( و نسي أنه صائم 🙂 ) و أكل و حمد ربه و أنطلق إلى عمله ، و فى الطريق تذكر بعدها أنه صائم فحمد الله و شكره على ما أنساه ثم أطعمه و سقاه .

وصل الفتى و جلس مع زملاء العمل و جاءت فوراً المشاريب من الشاى و القهوة للعاملين ( و نسي أنه صائم 🙂 ) فشرب الفتى و حمد ربه و أنهى يوم عمله و ذهب إلى البيت ،و تذكر بعدها أنه صائم فحمد الله و شكره على ما أنساه و أطعمه و أسقاه فى العمل.

و ما لبث المؤذن يقيم لصلاة العصر حتى ذهب محمود الى الصلاة و عاد إلى مائدة الغداء ( و نسي أنه صائم 🙂 ) و أكل و شرب مع أهله ثم نام ليستيقظ قبيل المغرب للصلاة و حينها ( تذكر انه صائم ) فأفطر بما طابت نفسه و ذهب لصلاة المغرب و هو لا يدري .. ألهذه الدرجة يحبه الله أم أنها مجرد أعراض لمرض ما فى ذاكرته 🙂 ؟!

و الله ما كنت لأصدق هذا الكلام و لكن الذى دفعه ليروي القصة لي ما أخبرته حول يومٍ نويت أنا الصيام فيه و ذهبت إلى العمل و حدثت مشادة كلامية بيني و بين المدير أجلسنى بعدها و طلب لى كوباً من الشاى كنوع من تهدئتي و تحويل الحوار إلى حوار هادف .. فشربته ( و نسيت أني صائم 😀 ) ثم عدت للمنزل و تذكرت و لكنى أمسكت حتى أذن المغرب ..

و الحمد لله على نعمة العقل و نعمة الإسلام و كفا بهما نعمة

5 thoughts on “و نسيت أنى صائم”

  1. للدرجة دي الله أعلم 😀
    أنا مرة حصلت معايا وأنا صغير شوية.. كنا رمضان ونزلت أجيب عيش ورجعت فطرت وتمام التمام وبعدها افتكرت اننا رمضان ههههههههه وبس 😀

  2. السلام عليكم
    قد حدث هذا معي ولم اتذكر اني صائم حتي قبل المغرب بدقيقتين تقريبا

Comments are closed.