الوزارات المصرية

guide_logo.jpgكنت أتصفح بالصدفة دليل و مواقع الوزارات المصرية و بما أنى ضعيف المعرفة بهذه الوزارات فأني تفاجأت بوزارت مثل وزارة التعاون الدولي 🙂

لو لم “تسبهلوا” مثلي بوجود مثل تلك الوزارة فدعوني أزيدكم بوجود وزارة للدفاع و الإنتاج الحربي و وزارة أخرى مستقلة للإنتاج الحربي هي “وزارة الدولة للإنتاج الحربي”

طبعاً ما الفرق 🙂 الله تعالى أعلم .. و لو ان هناك فرق فهل هو جوهري إلى درجة أن يتم تخصيص وزارة أخرى مستقلة و بميزانية و موظفين و …. و …. للإنتاج الحربي ؟
و لماذا أضيفت كلمة الإنتاج الحربي لوزارة الدفاع طالما أن هناك أخرى مستقلة ؟

و مما جذب إنتباهي أيضا وزارة إسمها “وزارة الدولة للشئون القانونية و المجالس النيابية” هى مختلفة أيضا عن “وزارة الدولة للتنمية الإدارية” و عنوانها على الأنترنت http://www.assembly.gov.eg و لا أدرى ما علاقة كلمة العنوان assembly بأسم الوزارة، و الحمد لله ان الموقع لا يعمل

و لدينا أيضاً “وزارة الطيران المدني” ، مهمة جداً هذه الوزارة لأنها تلغي تماماً فكرة أن الطائرة صنعت أيضاً لنقل البضائع و ممارسة بعض أنواع الرياضة و أقتصرت النقل على بني البشر من المدنين.

قد يتهمني البعض بالجهل ، موافق و لكني لست غبي لدجة إقناعي بأن “وزارة الدولة التنمية الإقتصادية” لها مهام مختلفة تماماً لمهام “وزارة المالية” .

أنا طبعاً لا أعدل على الحكومة المعصومة و لكن الأمر إسترعى إنتباهي ؛ لأنه لم تكن معلوماتي المتواضعة تتعدى الوزارة الفقيرة التى أتبعها “وزارة الصحة و السكان” و الوزارة العالمية الشهيرة التى نرى السادة العاملين بها على يوتيوب يومياً ، ألا وهي وزارة الداخلية 🙂 و بعض الوزرات الأخرى التى نعرفها جميعاً كالخارجية و الإعلام و الثقافة و … إلخ

3 thoughts on “الوزارات المصرية”

  1. أنا لا أتهمك بالجهل ولاكني أريد أن أوضح بعض اللبس وخصوصاً بما يرتيط بوزارة الدولة للإنتاج الحربي لأنني درسة لمدة 5 سنوات بالمدرسة الثانوية التابعة للوزارة والمعهد الفني التابع للوزارة ومشروع تخرجي ه موقع عن وزارة الإنتاج الحربي http://www.members.lycos.co.uk/mmpeg/enter.htm .
    من المعروف أهمية وزارة الدفاع المصرية فهي حائط الصد من العدوان الخارجي وفي نفس الوقت أرتباطها الشديد بوزارة الأنتاج الحربي لأنها تمدها بالأسلحة والمعدات ويجب أن تكون تحت سلطة وزارة الدفاع لكي يكون القرار الأخير لشخص واحد وهو وزير الدفاع وفي نفس الوقت لايمكن أن يكون الأنتاج الحربي أدارة أو قطاع داخل وزارة الدفاع لان مهامة ما بالهين ويجب أن يرئسها شخص زو سلطات مثل الوزير لذالك أنشي نظام يسمي بوزارة دولة لتكون مستقلة جزئين ولاكن في الأمور الكبيرة والخطيرة يجب مراجعة وزير الدفاع ,,,,,,,وشكراً.
    أذا كان أي لبس برجاء مراسلتي علي الأميل hoba_programs@yahoo.com

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  2. قولوا لإيران
    محمد السادس ملك المغرب و المغاربة واليهود يحيكون مآمرة ضد إيران أغلقوا كل شيئ
    إحذروا شارون

Comments are closed.