شركة سعودية تمنح موظفيها 5.5 مليون دولار.. خطأً

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) فى 10/07/07
تعرضت شركة سيارات كبرى في المنطقة الشرقية من السعودية إلى خسارة كبيرة تزيد عن 20 مليون ريال (قرابة 5.5 ملايين دولار) في شهر واحد.
وذلك بسبب خطأ في الحسابات أضاف صفرين اثنين إلى قيمة راتب كل موظف في الشركة، أثناء عمليات تحويل رواتب شهر يونيو/حزيران.

ولم تكتشف الشركة خطأ محاسبيها إلا بعد فترة من وقوعه فهرعت إلى تعميم “توجيه إداري هام” نبّه الموظفين إلى وقوع الخطأ، وحذر من “سحب أكثر من قيمة الراتب حتى يتم إصلاح الخطأ.”

وهدد البيان “كل من قام بسحب أي مبلغ يفوق راتبه،” ووصفه بأنه “ليس أميناً” ولا يستحق البقاء في وظيفته وفقاً لما نقلته صحيفة الوطن السعودية الصادرة السبت.

وعلمت الصحيفة أن اثنين من موظفي الشركة، على الأقل، أجريا عمليتي سحب للمبلغين المودعين في حسابيهما، وأن أحدهما سحب 350 ألف ريال (قرابة 90 ألف دولار) بعد وصول المبلغ إلى حسابه بثلاث ساعات وأغلق هاتفه الجوال.

ونقلت عن مدير فرع الشركة الذي “فضل عدم نشر اسمه” أن ما حدث كان خطأً يمكن حدوثه في كثير من الشركات، مضيفاً أن الشركة استرجعت غالبية المبالغ المسحوبة من غير مستحقيها، كما أن الإجراءات القانونية قائمة ضد أي موظف سحب مبالغ غير مستحقة.

ولم تحدد الصحيفة المدينة التي وقعت فيها الحادثة بالمنطقة الشرقية الغنية التي تضم معظم آبار النفط في البلاد، كما لم تورد تفاصيل إضافية حول كيفية اكتشاف الخطأ أو نسبة المبلغ المستعاد.

2 thoughts on “شركة سعودية تمنح موظفيها 5.5 مليون دولار.. خطأً”

Comments are closed.